تسجيل الدخول

​الاتفاقيات الدولية

الاتفاقيات الدولية

شاركت المدينة خلال عام 2017 في عدد من الاجتماعات الخاصة بالاتفاقيات الدولية القائمة، كما تم توقيع عدد من اتفاقيات التعاون والبروتوكولات ومذكرات التفاهم مع بعض الدول الصديقة والمنظمات الدولية في مجال العلوم والتقنية منها:

مذكرة تفاهم بين المدينة وجامعة أيه جي إتش للعلوم والتكنولوجيا في بولندا وشركة نقل الطاقة الجديدة في مجال التبريد بالامتصاص، الحرارة الشمسية وتوليد الطاقة، وتخزين الحرارة وبطاريات الصوديوم لتخزين الطاقة بتاريخ 3/5/2017م.

كما وقعت المدينة في إطار زيارة فخامة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب 10 اتفاقيات تعاون علمي وتقني مع عدد من كبرى الجامعات والمعاهد الأمريكية الرائدة، بالإضافة لثلاث مذكرات تفاهم مع كبرى الشركات الأمريكية في العاصمة الرياض بتاريخ 23/8/1438هـ.

الاتفاقيات والتعاونات الدولية مع كبرى الجامعات الأمريكية

شملت الاتفاقيات التي تمت مع كبرى الجامعات والمعاهد الامريكية وهي:

معهد ماساتشوستس للتقنية، ومعهد كاليفورنيا للتقنية، وجامعة ستانفورد، وجامعة كاليفورنيا "سان دييغو"، وجامعة كاليفورنيا "بركلي"، وجامعة ميتشيغان، وجامعة كاليفورنيا "لوس أنجلوس"، وجامعة كاليفورنيا "سانتا باربارا"، و مستشفى بريغهام التعليمي التابع لكلية الطب في جامعة هارفرد، وجامعة نورث ويسترن، وتأتي هذه الاتفاقيات لتعزيز سبل التعاون العلمي والتقني مع الجامعات والمعاهد.

مذكرات التفاهم مع كبرى الشركات الأمريكية

شملت مذكرات التفاهم مع كبرى الشركات الأمريكية شركة أمازون، وشركة بوينج، وشركة ثيرمو فيشر ساينتيفيك، وتأتي مذكرات التفاهم معززة سبل التعاون العلمي والتقني مع الشركات الأمريكية.

مذكرة تعاون في مجال الثورة الصناعية الرابعة مع وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني على هامش زيارة خادم الحرمين الشريفين لليابان خلال الفترة 13/6/1438هـ.