تسجيل الدخول

التواصل العلمي

تعمل المدينة في إطار جهودها للمساهمة في بناء مجتمع حيوي معرفي على تنفيذ عدد من المبادرات والأنشطة ذات العلاقة بالتواصل المعرفي مع المجتمع، والتي تتنوع باختلاف المحتوى والوسائل والمستهدفين، حيث تعمل على إنتاج العديد من المقاطع المرئية والصوتية للمستجدات العلمية وعرضها على قنواتها المختلفة.

أما في إطار النشر العلمي فإن المدينة تنشر عدداً من المجلات العلميّة العالميّة المحكمة باللغة الإنجليزية لتكون منافسة عالميًّا، ولتكون أوعية نشر داعمة لتوجهات المملكة في مجالي العلوم والتقنية. كما دعمت ترجمة مجلة «نيتشر الطبعة العربيّة» التي تعدّ من أفضل المجلّات العالميّة الرصينة، كما تتولى ترجمة ونشر مجلة «العلوم والتقنية للفتيان». بالإضافة إلى ترجمة ونشر عدد من الكتب العلمية.

ومن المبادرات المهمة للمدينة في إطار التواصل المعرفي هو اهتماهها بالنشء وتحفيزهم للانخراط في مجالات العلوم والتقنية، حيث عملت على توجيه الدعم المالي والفني لطلاب التعليم العام لتنفيذ مشاريعهم البحثية، كما عملت من خلال مشروع علماء المستقبل على إعداد البرامج الموجهة لجعل العلوم والتقنية أكثر تشويقا.

كما اهتمت المدينة بتنظيم المؤتمرات المتخصصة بالإضافة إلى تنظيمها ومشاركتها في العديد من المعارض العلمية والثقافية، كما أن المدينة تتواصل مع المجتمع من خلال وسائل الإعلام المختلفة سواء كانت التقليدية أو الجديدة.

الإنتاج الرقمي

الافلام ووسائل الاعلام المتعددة – الأفلام الوثائقية ‏‏

سلسلة الرسوم المتحركة ‏ ‏‏

النشر العلمي

مجلة العلوم والتقنية ‏‏

ترجمة وتأليف الكتب العلمية ‏ ‏‏

دعم المشروعات العلمية للطلبة

سعياً لنشر ثقافة البحث العلمي والتعريف بمنهجيته ومتطلباته بين طلاب المدارس، وانطلاقاً من مبدأ التعاون بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ووزارة التعليم

التواصل العلمي والنشاط الإعلامي

أن تكون إدارة متميزة في تمتين العلاقة بين المدينة وجمهورها الداخلي والخارجي من خلال التعريف بالمدينة ومنجزاتها العلمية والتقنية وأنشطتها المتنوعة