تسجيل الدخول

مركز تميز أنظمة النانو المتكاملة JCIN

نظرة عامة

الشريك: جامعة نورث ويسترن

​ مركز التميز المشترك لأنظمة النانو المتكاملة (JCIN) بالتعاون مع جامعة النورث ويستيرن (NU) الأمريكية العريقة هو أحد المراكز التي تم إنشاؤها من أجل توفير البنى التحتية الفريدة والبيئة البحثية المتميزة لنكون قادرين على المنافسة عالميا في مجال الصناعات وإيجاد حلول لأي مشاكل مؤثرة، وحفظ الملكية الفكرية، وتوفير التدريب المتقدم للباحثين في التخصصات المختلفة. لقد تميز المركز بالعديد من الأبحاث والمنتجات الهامة الآمنة صحياً وبيئياً في مجالات الطاقة والبيئة والطب. وهنالك مجهودات قائمة من أجل إنشاء برنامج لتبادل العلماء السعوديين للعمل في مختبرات المدينة (ATP) وجامعة نورث ويستيرن (NU) ضمن مشاريع المركز كجزء من تدريبهم وتأهيلهم التعليمي والمهني. ​

المشاريع

الهدف توصيل الدواء بنظام التفاعل مع الضوء للتصوير الثلاثي مع الدواء ذي الفعالية العالية في التشخيص والمضادة للسرطان في وقت واحد.
الهدف من المشروع تصنيع جسيمات النانوسيليكا ذات المسامات النانوية بمجموعات وظيفية فعالة لتوصيل الدواء المزدوج لزيادة الفعالية لعلاج الخلايا السرطانية والأمراض المزمنة.
الهدف هو تطوير البطاريات القائمة على البوليمر المصنوعة من السلائف العضوية الرخيصة. وتتميز بخفة وزنها ومرونتها.
الهدف هو بناء هجين من مواد المكثفات الفائقة / والبطارية عن طريق النهج التصاعدي.
الطريقة الأولى: الهدف منها تطوير مادة مستقبلة n-type في الخلايا الكهروضوئية العضوية وزيادة التحسين الأمثل لاستخدام البنية النانوية للطبقات النشطة للخلايا الشمسية من أجل بناء أجهزة ضوئية عضوية عالية الكفاءة، وذلك باستخدام نهج البناء التصاعدي. أما الطريقة الثانية: الهدف منها الحصول على تركيب نانوي بيني لطبقات الخلايا الشمسية النشطة من أجل بناء الأجهزة الضوئية عالية الكفاءة من خلال الاستراتيجيات الإلكترونية supramolecular عن طريق هلام التجميع الذاتي.
الهدف تطوير مواد غشاء مسامية جديدة لتحلية مياه البحر، ذات متانة ومضادة للانسداد. تقنية الأغشية لخلايا الوقود: لقد قمنا بنجاح بتوليف مركبات polyviologen من أطوال مختلفة - ودراسة خصائصها بالتفصيل. في العامين المقبلين، سوف نركز على تركيب المكون الحلقي -sulfonate functionalized pilla]5[arene.
الهدف تطوير المحفزات العضوية القابلة لإعادة التدوير التي سيتم استخدامها لإنتاج الأدوية ذات الجزيئات الصغيرة في إنتاجية جيدة مع enantioselectivity عالية.
الهدف تطوير مبلمرات جديدة من شأنها أن تمكننا من حصاد موارد العناصر الثمينة من المحيطات.
الطريقة الأولى: الهدف منها إعداد ذاكرة الجهاز الوظيفي من خلال إدراج poly]n[rotaxanes بنجاح إلى الحالة الصلبة (solid-state molecular switch tunnel junctions). الجزيئية الإلكترونية - جزيئية المنطق والذاكرة : الطريقة الثانية- الهدف منها إعداد عمل جهاز ذاكرة عالية الكثافة القائم على التجميع الذاتي الدوري لـ (MIM tunnel junctions) القابل للتحويل في مصفوفات مرتبة داخل (MOF scaffold).

تم التطوير من قبل وحدة تقنية المعلومات بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية