تسجيل الدخول

سمو رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية يشارك في مؤتمر الفضاء العالمي في أبوظبي

انطلقت في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم أعمال مؤتمر الفضاء العالمي , برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي , وبمشاركة سمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية .
وأقيمت محاضرة علمية تحت عنوان: علوم الفضاء للتنمية البشرية، بتنظيم من وكالة الإمارات للفضاء على مدار يومين وبمشاركة 600 خبير ومختص في القطاع من مختلف أنحاء العالم.
وأوضح المدير العام لوكالة الفضاء الإماراتية الدكتور محمد الحبابي أن المؤتمر سيشهد للمرة الأولى هذا العام عقد جلسة عربية عمل لرؤساء الوفود العربية على هامش المؤتمر لمناقشة البرامج المختلفة التي تنفذها الدولة العربية في قطاع الفضاء وبحث تعزيز التعاون المشترك بين الدول العربية في قطاع الفضاء وكذلك مع مختلف دول العالم.
وأضاف أن المؤتمر سيناقش عدداً من الموضوعات المهمة في مجال الفضاء ومنها التقنيات الفضائية وكيفية إعداد كوادر بشرية للتعامل مع تقنيات المستقبل في مجال الفضاء وكذلك موضوع الاستكشاف الفضائي والرحلات الاستكشافية لكوكب المريخ .. كما سيتطرق المؤتمر أيضا إلى القوانين المتعلقة بالفضاء والاتفاق حول كيفية استخدام الفضاء في الأغراض السلمية.
وكانت مشاركة سمو رئيس المدينة بمحاضرة علمية تناول فيها عرضاً تاريخياً لجهود المملكة العربية السعودية في مجال الفضاء وكيفية التطور من أول رحلة للفضاء إلى الأقمار الصناعية التي أطلقتها المدينة على مر العشر سنوات الماضية إلى جانب التحالفات الدولية وتعزيز التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الفضاء .
وتضم قائمة المتحدثين إلى جانب سمو رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في مؤتمر الفضاء العالمي، الدكتور خليفة محمد الرميثي رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء والدكتور المهندس محمد ناصر الحبابي المدير العام لوكالة الإمارات للفضاء وشيخة المسكري الرئيس التنفيذي للابتكار في وكالة الإمارات للفضاء وجين يافيس لي غل من الوكالة الوطنية الفرنسية للفضاء وآنو أوجا من المركز الوطني للفضاء في المملكة المتحدة وسارة أميري رئيسة الفريق العلمي لمهمة الإمارات لاستكشاف المريخ بمركز محمد بن راشد للفضاء وعزالدين أوصديق مدير عام الوكالة الفضائية الجزائرية وروبرتو باتيستون رئيس وكالة الفضاء الايطالية وماركو فيرازاني المستشار القانوني ورئيس إدارة الشؤون القانونية في وكالة الفضاء الأوروبية والدكتور محمد مدحت مختار رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وشؤون الفضاء.
الجدير بالذكر بأن المؤتمر سيغطي كافة الموضوعات ذات العلاقة بقطاع الفضاء ليس على المستوى المحلي وحسب وإنما على المستوى العالمي ويستقطب متحدثين وخبراء من مختلف وكالات الفضاء العالمية.


تم التطوير من قبل وحدة تقنية المعلومات بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية