تسجيل الدخول

تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الخميس القادم لقاء علمي حول علاقة الجينات ببعض الأمراض المنتشرة في المملكة


تنطلق الخميس القادم 24 صفر 1438هـ, فعاليات اللقاء العلمي 39 الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تحت عنوان ( الجينات والمرض), وذلك في مقر المدينة بالرياض.
ويستعرض اللقاء الذي يشرف عليه الادارة العامة لمنح البحوث بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية نتائج عدد من المشاريع البحثية التي دعمتها المدينة في مجال الجينات، بمشاركة نخبة من المختصين من جامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة أم القرى، ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، وبحضور عدد من الباحثين والمهتمين بمجال الجينات والأمراض.
ويبدأ اللقاء بمحاضرة عامة عن الجينات للدكتور عادل أبوزنادة من جامعة الملك عبدالعزيز، يليه الدكتور ناصر الهواري من جامعة أم القرى الذي سيتحدث عن نتائج مساهمة الجينات المرتبطة بمرض التوحد العصبي، فيما ستطرح الدكتورة ابتسام رمزي من جامعة الملك عبدالعزيز طريقة استخدام طرق المصفوفات للكشف عن عيوب المورثات في أمراض القلب الخلقية في المملكة العربية السعودية، و ستتحدث الدكتورة سلمى ماجد من مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث عن دور الجينات الوراثية في اختلال عضلة القلب.
وتعد الجينات أحد المجالات الحيوية التي تهتم بالوراثة والخصائص الجسمانية للإنسان ابتداءً من لون الشعر، مروراً بلون البشرة، وانتهاءً إلى الصحة العامة، وهو ما يناقشه هذا اللقاء.
الجدير بالذكر أن المدينة دعت الراغبين في الاستفادة من اللقاء العلمي للحضور، حيث يبدأ اللقاء العلمي عند الساعة 8:30 صباحاً وحتى الساعة 12:00 ظهراً، في قاعة المؤتمرات بالمدينة، علماً بأن الدعوة عامة للجميع مع وجود مكان مخصص للنساء، وبالإمكان التسجيل لحضور اللقاء على الرابط التالي:
http://events.kacst.edu.sa/ar/dna/pages/home.aspx


تم التطوير من قبل وحدة تقنية المعلومات بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية