تسجيل الدخول

مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تنظم اليوم الإعلامي لبرنامج "هورايزن2020"


بالتعاون مع شبكة العلوم والتقنية بالاتحاد الأوروبي مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تنظم اليوم الإعلامي لبرنامج "هورايزن2020"

الرياض:
تنظم مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع شبكة العلوم والتقنية في الاتحاد الأوروبي 16 صفر الحالي الموافق 16 نوفمبر2016م ، ملتقى اليوم الإعلامي لبرنامج"هورايزن2020" ، بمشاركة مفوضو الاتحاد الأوروبي و عدد من أصحاب القرار والمهتمين.
وتهدفمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في تنظيم هذا الملتقى إلى تهيئة البيئة البحثية المناسبة والداعمة لمبادرات وبرامج (رؤية المملكة 2030) ، حيث قدمت المدينة مبادراتها ضمن برنامج التحول الوطني 2020 والتي تهدف في مجملها إلى تعظيم المحتوى المحلي التقني في المملكة في القطاعات الرئيسية ومن ضمنها استدامة تطوير البحث العلمي والابتكار.
ويعد اليوم الإعلامي لبرنامج "هورايزن 2020" أحد برامج الاتحاد الأوروبي لدعم البحث والابتكار وجاري العمل به من 2014م وحتى 2020م، بميزانية قدرها 80 مليار يورو ، وهو الأبرز عالمياً في تمويل البحث العلمي في جميع مجالات العلوم والابتكار.
ويشارك في الملتقى عددمن المتخصصين في مختلف مجالات البحث العلمي وجهات التمويل الأوروبية لتسليط الضوء على فرص التعاون مع الاتحاد الأوروبي من خلال استعراض طرق التعاون بين أكبر برنامج متعدد الجنسيات في العالم لتمويل البحث العلمي في مجالات العلوم والابتكار وجمع المهتمين والمتخصصين وصناع القرار ومطوري الأعمال ومقدمي الخدمات والمستفيدين من هيئات التمويل، والقطاع الحكومي وقطاع البحث والتطوير والأكاديميين والقطاع الخاص.
ويتضمن الملتقى عرضاً عن مشروع تعاون شبكة الاتحاد الأوروبي مع دول مجلس التعاون الخليجي، وبرنامج الاتصال المفتوح للأعمال في مجال الطاقة والمدن الذكية والصحة، كما يتطرقإلى أمثلة التعاونالناجحة بين السعودية والاتحاد الأوروبي في عدد من المشاريع.
ويهدف الملتقى إلى مواجهة التحديات البحثية العالمية ، وتوفير بنية تحتية للبحث العلمي المميز، والتركيز على صناعة الابتكار ،والانضمام إلى شبكات وتحالفات بحثية جديدة ،بالإضافة إلى تحفيز الابتكار والبحث العلمي المميز في المملكة من خلال تسليط الضوء على برنامج هورايزن2020، وطرق تبادل الخبرات.
ودعت المدينة المهتمين والمتخصصين وصناع القرار والقائمين على تطوير الأعمال ومقدمي الخدمات والمستفيدين من هيئات التمويل، وقطاع البحث والتطوير والأكاديميين بالقطاع الحكومي والخاص بالحضور والمشاركة واثراء هذا اللقاء، وللاطلاع على المزيد من التفاصيل حول هذا الملتقى عبر الرابط:
/https://ec.europa.eu/programmes/horizon2020


تم التطوير من قبل وحدة تقنية المعلومات بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية