تسجيل الدخول

العلوم والتقنية تقيم مسابقة لاكتشاف مهارات الشباب في مجالات أمن المعلومات

ضمن فعاليات المؤتمر السعودي الدولي الثالث لتقنية المعلومات
العلوم والتقنية تقيم مسابقة لاكتشاف مهارات الشباب في مجالات أمن المعلومات

انطلقت اليوم مسابقة أمن المعلومات في مجال القرصنة، التي نظمتها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في مقرها ضمن فعاليات المؤتمر السعودي الدولي الثالث لتقنية المعلومات، بعنوان "الأمن الإلكتروني"، وبرعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ .
وهدفت المسابقة التي شارك بها أكثر من 100 متسابق يمثلون 27 فريقاً، إلى اكتشاف مهارات وقدرات الشباب في مجالات أمن المعلومات، حيث تنافسوا على مدار يوم كامل للكشف عن الثغرات الأمنية المحتملة ومعرفة البيانات المشفرة والحماية من الهجمات الإلكترونية.
وتضمنت المسابقة الكثير من التحديات في مجالات الأمن الإلكتروني مثل التشفير والتحليل الجنائي الرقمي، واستغلال نقاط الضعف في تطبيقات الانترنت والهندسة العكسية، والثغرات التي يجب اكتشافها ثم اختراقها للوصول إلى المعلومة المخفيه، حيث يمنح للمتسابق نقاط محددة يتم رفعها إلى نظام تحكم.
وواجهت الفرق المتنافسة سلسلة من التحديات متضمنة معلومات بمواضيع معينة في أنظمة حاسوبية تم اخفاؤها بطرق متعددة يصعب الوصول إليها، حيث تطلب من المتنافسين الوصول إليها باستخدام تقنيات متخصصة ومهارات متقدمة مثل استخدام  الهندسة العكسية والاختراق وفك التشفير وغيرها من التقنيات.
وقد حددت المدينة للفائزين بالمراكز الثلاث الأولى جوائز مالية قدرها 25 ألف ريال للمركز الأول، و 15 ألف ريال للمركز الثاني، و 10 الآف ريال للمركز الثالث، حيث سيتم تكريمهم غداً في افتتاح فعاليات المؤتمر السعودي الدولي الثالث لتقنية المعلومات .


تم التطوير من قبل وحدة تقنية المعلومات بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية