تسجيل الدخول

أخبار المدينة

العلوم والتقنية تنظم الندوة التعريفية الأولى لبرنامج زمالة ابن خلدون



​تنظم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالشراكة مع معهد ماساشوستس للتقنية (MIT)، الندوة التعريفية الأولى لبرنامج زمالة ابن خلدون، الذي يستهدف الباحثات والأكاديميات السعوديات من حملة الدكتوراه لإجراء أبحاث متقدمة في تخصصات مختلفة واستراتيجية للمملكة تحت إشراف عدد من أعضاء هيئة البحث والتدريس في المعهد.
ويتضمن برنامج الندوة عدة محاور منها التعريف بزمالة ابن خلدون، وآلية القبول فيه، بالإضافة إلى التعرف على تجارب خريجات البرنامج وأعمالهن البحثية، حيث ستعقد الندوة مرتين، الأولى في مقر المدينة بالرياض يوم الأحد القادم، والثانية في جامعة عفت بجدة يوم الثلاثاء القادم.
ويشارك في الندوة عضو هيئة التدريس في قسم الهندسة الميكانيكية ومدير مختبر أبحاث الميكاترونكس في معهد ماساشوستس للتقنية البروفيسور كمال يوسف تومي بمحاضرة عن تأثير وقوة الابتكار بعنوان “The Power of Innovation”، كما سيتخلل الندوة عرض لخبرات الخريجات العلمية، والتعرف على البيئة الأكاديمية والبحثية في المعهد.
وتأتي هذه الندوة في إطار شراكة مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية مع معهد ماساتشوستس للتقنية التي شهدها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، خلال زيارته للولايات المتحدة شهر مارس الماضي. ولمزيد من المعلومات عن البرنامج يرجى زيارة الرابط: http://ibk.mit.edu/ .