تسجيل الدخول

أخبار المدينة

العلوم والتقنية تشارك بفعالية "سيرة مجد" بأجنحةتفاعلية للتطور الحضاري للمملكة



تشارك مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية خلال الفترة من 21 حتى 23 سبتمبر الجاري في فعالية "سيرةمجد"، التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه بالتعاون مع جمعية الغد للشباب، احتفالاً بذكرى اليوم الوطني الثامن والثمانون للمملكة العربيةالسعودية، والذي يقام في ملعب جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في العاصمة الرياض.

وتقدم المدينة خلال هذه الفعالية الوطنية عددًا من الأنشطة التي تحاكي بيئة الابتكار والتطور التقني من خلال أجنحة تفاعلية، حيث يحتوي جناح#السعودية_من_الفضاء على عرض لمخرجات التصوير الكهروضوئي لمناطق المملكة باستخدام أقمار الاستشعار عن بعد، بالإضافة إلى عرض مرئي للتاريخ الزمني لكل من الحرمين الشريفين والرياض منذ سبعينيات القرن الماضي وحتى وقتنا الحاضر.

كما تشارك المدينة بجناح#السعودية_تستكشف_القمر والذي يحكي قصة الإنجاز السعودي في رحلتها لاستكشاف القمر، من خلال محاكاة هذه الرحلة باستخدام تقنية الواقع الافتراضي.

ويتيح جناح " العلوم والتقنية للفتيان " التقاط صور تذكارية للزائرين من الفتيان والفتيات، وطباعة صورهم على غلاف مجلة " العلوم والتقنية للفتيان " التي تصدرها المدينة بالإضافة إلى كتابة المهن التي يتطلعون لها في المستقبل، والقيم الواجب تبنيها للوصول إلى أحلامهم المستقبلية.

 كما تتضمن مشاركة المدينة في فعالية"سيرة مجد" عرض لقصص نجاح شباب وفتيات سعوديين تحدوا المصاعب واعتلوا القمة من خلال الاستماع لتجاربهم التي يشاركون بها عبر فقرة #SA966 في برنامج المدينة الإذاعي، كما سيتمكن الزوار من المشاركة بقصص نجاحهم.

وفي إطار الاحتفال باليوم الوطني الـ88 للمملكة، أطلقت المدينة حملة"أنت سعودي.. ومن يومك مبتكر" والتي تحكي ماضي أجدادنا العريق بإيجادهم لحلول ابتكارية في بيئتهم المحلية والقفزات النوعية التي شهدتهاالمملكة في العلوم والتقنية والابتكارالتي نعيشها اليوم.