تسجيل الدخول

أخبار المدينة

"مكتب البراءات السعودي" يعرف زوار ملتقى الابتكار بحقوق الملكية الفكرية وحمايتها



شارك مكتب البراءات السعودي بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في فعاليات ملتقى الابتكار الذي تنظمه عمادة الموهبة والإبداع والتميز في جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية في الفترة من 4-5 جمادى الآخرة 1439هـ الموافق 20-21 فبراير 2018م، وذلك  بفندق مداريم كراون في مدينة الرياض.
ويهدف المكتب من هذه المشاركة رفع مستوى الوعي لدى الطلاب والطالبات بالملكية الفكرية من خلال التعريف بمجالات الملكية الفكرية المختلفة ودورها الكبير في التحفيز على الإبداع والابتكار والذي ينعكس على التنمية الاقتصادية، كما قام المكتب بالرد على استفسارات التي يوجهها الزائرين عن براءات الاختراع وكيفية تسجيلها.
وقد أشاد معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل بالجهود التي تبذلها مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ممثلة في مكتب البراءات السعودي في تعزيز مفهوم الابتكار في المجالات كافة.
يذكر أن مكتب البراءات السعودي أسهم منذ انطلاقته عام 1402 في حماية الملكية الصناعية التي تعد أحد فروع الملكية الفكرية، وتعنى بحفظ المنتجات أو العناصر ذات الاتصال بالنشاط الصناعي والتجاري والزراعي. ويتولى المكتب حماية النماذج الصناعية، والأصناف النباتية، والتصميمات التخطيطية للدارات المتكاملة.​