تسجيل الدخول

أسبوع العلوم والتقنية يختتم فعالياته في حائل



اُختتمت فعاليات "أسبوع العلوم والتقنية" يوم السبت، والذي شهد حضوراً في الفترة الصباحية من طلاب التعليم العام والجامعات والكليات والمهتمين بمجالات العـلوم والتقنية، إضافة إلى حضور الفترة المسائية من العوائل وكافة أفراد المجتمع.

واطلع الزوار على عدد من المشاريع والمنتجات التقنية التي نفذتها المدينة والمعاهد والمراكز البحثية التابعة لها، عبر الوسائط المتعددة والصور الفضائية لمدينة حائل قديمًا وحديثًا، بالإضافة الى بعضٍ من التجارب العلمية الحية والتي تهدف لإثراء المعرفة وتقديم الأفكار العلمية بشكل مبسط وسلس.

كما استطاع الزوار التعرف على العديد من التقنيات من خلال الأجنحة المتنوعة للمعرض، حيث ففي جناح معهد بحوث الأحياء والبيئة تم التعريف بمشروع الجينوم البشري السعودي أحد مشاريع برنامج التحول الوطني 2020، والذي يهدف لدراسة الخريطة البشرية للمجتمع السعودي عن طريق أحدث التقنيات المعملية وتوثيق أول خرائط وراثية له.

وشاهد الزوار مشروع بوابة الرصد الإشعاعي في جناح معهد بحوث العلوم النووية، حيث تستخدم البوابة لرفع مستوى الأمان الإشعاعي على مداخل المنشآت والمنافذ الحدودية وذلك للتحقق المستمر بشكل آمن من عدم عبور المواد المشعة أو الأجسام الملوثة إشعاعيًا.

وتحرص مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية على إقامة المعرض سنوياً بنسختين، نسخة ثابتة لمدينة الرياض حيث مقر المدينة، ونسخة أخرى تتم إقامتها في عدة مدن وقع الاختيار حتى الآن على جازان، والمنطقة الشرقية، والمدينة المنورة، والقصيم، وجدة، والطائف، وحائل، بهدف نشر المعرفة لتحقيق رؤية المملكة ببناء مجتمع حيوي معرفي وتقديم مفاهيم العلوم والتقنية بأبسط الصور لكافة الفئات العمرية للزوار.


تم التطوير من قبل وحدة تقنية المعلومات بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية