​​​​​التواصل العلمي والنشاط الإعلامي

 

التواصل العلمي والنشاط الإعلامي

الرؤية

أن تكون إدارة متميزة في تقوية العلاقة بين المدينة والجهات ذات العلاقة داخلياً وخارجياً، وفعالة من خلال دورها في التعريف بالمدينة ومنجزاتها العلمية والتقنية.

الرسالة

تعزيز الصورة الذهنية للمدينة لدى الجمهور الداخلي والخارجي إلى جانب بناء علاقة إيجابية معهم، وكسب ثقة الرأي العام من خلال تزويدهم بالمعلومات الصحيحة عن إنجازات المدينة وآخر ما توصلت إليه في مجالات العلوم والتقنية.

المهام

فتح قنوات الاتصال مع وسائل الإعلام التقليدي والجديد وإيجاد علاقة متميزة معهم. تغطية جميع الأنشطة والفعاليات التي تقيمها المدينة وإعداد الأخبار والتقارير وتزويد الصحف والمجلات ووسائل الإعلام المختلفة بها. إبراز إنجازات المدينة في مجالات اختصاصها. الرد على استفسارات وسائل الإعلام المختلفة حول القضايا التي تتعلق باهتمامات المدينة. تحديث البيانات الإعلامية على موقع المدينة، الرد على استفسارات الجمهور عبر الموقع.

قسم الإعلام

حرص قسم الإعلام بالمدينة على تعزيز علاقة المدينة مع الإعلام وفتح العديد من القنوات الإعلامية وبناء جسور التواصل مع الإعلاميين وتلبية احتياجاتهم المتواصلة وجعلهم شركاء للمدينة في العديد من المناسبات والفعاليات، وتنوعت القنوات الإعلامية التي تم استخدامها لتشمل جميع القنوات كالإعلام المرئي والمقروء والمسموع، فضلاً عن الإعلام الجديد وشبكات التواصل الاجتماعي التي تعد قناة مهمة خلال السنوات الأخيرة الماضية نظير التأثير التي تتمتع به وميزة التفاعلية غير المتوفرة بباقي القنوات.

 

 

 

تم التطوير من قبل وحدة تقنية المعلومات بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية